wrapper

أخبار عاجلة

بدأت ظاهرة تنامي الوعي السياسي بين أطفال الاحواز تظهر إلى العلن حيث يمكن مشاهدة ذلك من خلال الاهازيج و الهوسات التي يقوم بها هؤلاء الأطفال داخل مدارسهم وعندما يخرجون  الى الشارع ويعبرون من خلالها عن مشاعرهم تجاه وطنهم المحتل وانواع المعاناة التي يعايشونها يوميا على ارض الواقع...

كيف ولا...! وانهم الجيل الذي ولد من رحم المعاناة ويشاهد كل هذا الظلم و الاضطهاد و التمييز والعنصرية من قبل النظام الايراني ضد اهله و اقاربه و يشاهد اقرانه و زملائه في المدرسة من الفرس يتمتعون بكافة متطلبات الحياة و هو محروم منها ..كما يشاهد الجيل الذي سبقه كيف يضحي من أجل الوطن وكيف يتحدى الفرس العنصريين ...
فهاهم اطفال الاحواز اليوم يصبحون سمة من سمات المقاومة التي يخوضها ابناء الاحواز العربية في الداخل و الخارج من أجل دحر المحتل الفارسي و الوصول الى الهدف المنشود .
ان ما يقوم به اطفال الاحواز من احتجاج ضد المحتل يؤكد على انهم جيل المقاومة الأحوازية القادم والذي يقف اليوم بوجه الإحتلال من خلال الاهازيج و الهوسات سيكون في الغد ممسكا بسلاحه  لمواجهة هذا المحتل ..
وحين نشاهد من خلال هذا الفيديو براءة الأطفال الاحوازيين كيف يكررون ما يقوم به الاكبر منهم عمرا في تحدي العدو يمكننا القول أنها البداية والنهاية وانها حكاية شعب يقاوم الاحتلال من جيل إلى جيل ..
انهم اطفال الاحواز الذين كبروا قبل اوانهم في ميدان المواجهة و التحدي وأضاؤوا كقناديل و جاؤوا كبشارة...
 
احمد رحمت الاحوازي 
المركز الإعلامي لجاد 
21/ 3 / 2017
اليكم الفيديو و التوضيح التالي: 
 
 أهازيج الإطفال هذه جاءت يوم الأربعاء الماضي في بداية عطلة عيد النوروز عند الخروج من إحدى مدارس الفلاحية والتي ستستمر لسبعة عشر يوماً و أهازيج هؤلاء  الاطفال جاءت كالتالي)):
 
١- رَمّاي إبني و شال إسلاحه
٢- إلزامط گَبلك بچينا
٣- لا يِبرَد ميدان الهوسة 
 
و هذا كان يوم الأربعاء الماضي آخريوم المدارس التي بدأت عطلة اسبوعين لأعياد النوروز.
 
كما و لكم فيديو آخر توزع قبل اسبوعين
 
 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 21 آذار/مارس 2017