wrapper

أخبار عاجلة

استمرار سياسة التمييز العنصري في التوظيف

الى جانب العديد من الممارسات الظالمة و التعسفية التي يقوم بها النظام الايراني بحق الشعب العربي الاحوازي هناك سياسة ممنهجة ومتواصلة و هي التمييز في العمل و حرمان العاملين العرب من الفرص المتساوية مقارنة مع نظرائهم من الفرس في المؤسسات و الدوائر الحكومية ...
فقد قام صباح امس عدد غيرقليل من العاملين في بتروكيماويات مارون في مدينة معشور الساحلية بالتجمع احتجاجا على التمييز الموجود في دفع الرواتب و العلاوات بين موظفي الشركة ، حيث يتم دفع رواتب لبعض العاملين من الفرس أعلى من العاملين العرب في حين الجميع بنفس المستوى الدراسي و نفس الشهادة الدراسية .
و اما السبب الثاني للاحتجاج فكان على التعيين و التوظيف في شركة البتروكيمياويات المذكورة حيث يتم من خارج الأحواز و ميناء معشور وترك ابناء الاحواز يعانون من البطالة و الفقر .
في جانب مرتبط بالخبر
قد صرح المدعو منصور قمر قائم مقام ميناء معشور ان هناك 17 الف عاطل عن العمل في معشور
مدينة معشور و طبعا العدد اكبر من هذا بكثير ويذكر ان هذه السياسات من قبل النظام الايراني العنصري جلبت العديد من المأسي و الكوارث لابناء الاحواز لاسيما الشباب منهم حيث حدثت في الاونة الاخيرة العديد من حالات الانتحار بين الشباب الاحوازي بسبب البطالة و الفقر ...
يذكر ان الإحتلال استعمل في السنوات الأخيرة سياسة الإفقار بشكل تجاوز كل القوانين الإنسانية حيث دفع دفع الآلاف من الأحوازيين للهجرة الى خارج وطنهم متوجهين للدول الخليجية و الى اروبا و ايضا حتى الهجرة للعراق بعنوان عراقيين شيعة حتى يحصلون على قوت يومهم.

المركز الإعلامي لجاد
١٤/١٢/٢٠١٦