wrapper

أخبار عاجلة

الأحوازيين في مظاهرة مدينة لاهاي الهولندية يطالبون بإنصافهم
تباعا لعدة مظاهرات خرج بها الاحووازيين في عدة عواصم عالمية بدعوة من القوى الوطنية الأحوازية خرج الأحوازيون اليوم ابناء الوطن بمظاهرة كبيرة في مدينة لاهاي الهولندية تضامنا مع الأسرى الأحوازيين المضربين عن الطعام و لعودة السجناء المبعدين للعمق الإيراني و للمطالبة بمحاكمات منصفة متطابقة مع قوانين حقوق انسان و مع القوانين الدولية.
و طالبوا المتظاهرين الأحوازيين البرلمان الهولندي الذي حضروا أمام ابوابه، طالبوا برعاية حقوق ألاجئين الأحوازيين في هولندا بالإضافة الى ضرورة الضغط على النظام الإيراني لتقبل حقوق السجناء الأحوازيين ، خصوصا المبعدين منهم لمدن العمق الايراني الذين حرموا من زيارات ذويهم لهم بسبب بعد المسافة و تكلفة السفر.
و استمر عشرات الأحوازيين بالشعارات و الهتافات ضد الاحتلال الفارسي لثلاثة ساعات متتالية بين الساعة ١٢ الى الساعة ١٥ و الأعلام الوطنية ترفرف في ايديهم و شعار (بالروح بالدم نفديك يا احواز) كان يتقدم شعاراتهم الأخرى مدفوعين بحبهم لوطنهم و تمسكهم بحقوقهم و طموحهم لخلاصه من مخالب المحتل أين ما حلوا و تمكنوا.
فحيى الله ابناء الوطن و حيى الله كل من كان له الأثر لخروج هذه المظاهرة الناجحة و الى النصر ان شاء الله و العودة للوطن منتصرين.
يذكر ان مظاهرة لاهاي اليوم هي الخامسة لسلسلة مظاهرات دعت لها القوى الوطنية الأحوازية خلال اسبوعين في لندن و السويد و استراليا و هامبورگ الألمانية، و ستلحقها مظهرة في بروكسل المظاهرة السادسة و
المركز الاعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية( جاد)

٢٣/٩/٢٠١٧

 

--

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017