wrapper

أخبار عاجلة

تقارير-لا تنشر هنا

تقارير-لا تنشر هنا (193)

مداهمات و اعتقال في كوت عبدالله


في تقرير مستعجل لمركز جاد الإعلامي التابع لجبهة الأحواز الديمقراطية جاء فيه أن قوى الأمن الإحتلالية اقتحمت الليلة الماضية ١/٢/٢٠١٦ منزل والد الشاعر یونس الصرخي وتم اعتقال الشاعر دون ذنب ارتكبه و هو رجل مسالم لم يتعدى على أحد فير أنه شاعر عربي مسلم و هذه الخصال طبعاً من نظر الأحتلال جرائم، مسلم و عربي و شاعر.
عار عليكم يا جبناء الإحتلال و حيى الله ابناء الأحواز الذين تركوكم مرعوبين حتى من صورة العربي الأحوازي في غيابه؟!
يذكر ان الشاعر يونس الصرخي لا يتجاوز عمره الثلاثة و عشرين عاماً و ما زال يسكن بيت والده و عاطل عن العمل مثل الكثير من لأحوازيين!
مركز جاد الإعلامي التابع لجبهة الأحواز الديمقراطية
٢/٢/٢٠١٦

مليشياوي حقير يقف على حدود العراق أسير

 

في تقرير قاضب لجاد هذا اليوم من حدود الچذابة بالقرب من مدينة البسيتين الأحوازية جاء فيه أن أعداد كبيرة من العوائل الأحوازية عادت ادراجها الى الوطن و صرفت النظر من الإستمرار في توجههم الى كربلاء بعد ما واجهت هذه العائلات مليشيا تسمى عراقية جبانة لا اخلاق لها و لا شرف عروبي حيث تسببت تصرفاتهم الإجرامية ألا أخلاقية مع (الماجدات الأحوازيات خصوصا) لعودة كثير من الزوار الأحوازيين رجال ونساء الذين قصدوا المشاركة في الزيارة الأربعينية الحسينية التي عادةاً يقوم بها الشيعة في اربيعينية مقتل الإمام الحسين رضي الله عنه و عادوا بسبب التصرفات ألا اخلاقية لما يسمون ب(شرطة الحدود) العراقية الذين تعاملوا مع الماجدات الأحوازيات مثل ما عودتهم طالبات المتعة الفارسيات في النجف و كربلاء ، الأمر الذي واجهوه الأحوازيين بالعودة عن الزيارة الأربعينية التي أفسدها الصفويون و اصبحت تعرف بين الفرس ب(زيارة المتعة).

و يسعدنا في جاد هذا الموقف الأحوازي المبدئي لبعض العائلات و خصوصا للماجدات الأحوازيات وندعوا الجميع توقف هذه المهزلة و توقف الزيارات ألا منظمة لهذه السنينة الشيعية التي لوثها الصفويين و ندعوهم للإعتراض الرسمي و الشعبي على هذه التصرفات المشينة.

المركز الإعلامي لجاد ٢/١٢/٢٠١٥

 

نقل المياه ظلم كبير بحق المزارعين الاحوازيين

 

قال عضو في اصناف المزارعين بمدينة قنطرة القلعة ان عملية نقل المياه غير علمية و يؤدي الي فقدان الموارد و الاراضي الزراعية في اقليم عربستان .

قال ناصر نظرزاده الي وكالة تسنيم الايرانية يوم الاثنين 23 نوفمبر ان الاحوازيين لا يريدون ان ينقلوا مياههم الي مدن الفارسية و لا يحبون ان يواجهوا بازمة المياه في موطنهم ، لان عربستان تعتبر القطب الرئيسي للزراعة و اصدار المنتجات الزراعية في المنطقة و اكثر من نصف الاحوازيين يعملون في المزارع و البساتين .

و اضاف نظرزاده ان قلة المياه في قنطرة القلعة و باقي مدن الاحوازية يكون تهديدا لاصحاب المزارع و مع مشاريع نقل المياه نحن الان نشهد هجرة كثير من اهل القري و المناطق الريفية الي المدن و هذا ظلم كبير من المسوولين في الحكومة بحق العرب في الاحواز و اذا استمرت عملية نقل المياه سوف نشهد كارثة عظيمة و فقدان العديد من الموارد الطبيعية و الاقليمية في مجال الزراعة و التصدير.

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد)

 

تقرير مهندس فهد علي طاقتي

 

مداهمات و اعتقالات جماعية في الفلاحية

 

شنت قوات الإحتلال الايراني اليوم في العاشرة صباحاً حملة مداهمات و اعتقالات في الأحواز و قد باشرت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة تركزت في مدينه الفلاحية .

أكدت المصادر ان هذه القوات اعتقلت عدد غير معروف حتى الآن من مواطنين الأحوازيين ثم نقلتهم الى أماكن مجهولة ولحد هذه اللحظه لم تتمكن اي جهه احوازيه التعرف على عدد و اسماء الأسرى بسبب إجراءات أمنيه مشدده تفرضها قوات الاحتلال الفارسي على تلك المناطق المنكوبة و على ذوي الأسرى.

يذكر ان قوات الاحتلال منذ ايام نفذت حملة اعتقالات و مداهمات واسعة استهدفت عدد من نشطاء السياسيين في مدن عديده من الاحواز مثل الاحواز العاصمة ، السوس ، القنيطره و الحميدية .

سنوافيكم بأي معلومات تصل لنا

 

 

 

 

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد) 24/11/2015

الفيضانات المائية سبب بوفاة الام و طفلها في مدينة سلمان

قال محافظ مدينة سلمان ان بسبب الفيضانات المائية الشديدة نتيجة هطول الامطار الغزيرة في يوم السابق توفيت أم و ابنتها التي تبلغ من العمر ست سنوات في احدي القري التابعة للمدينة.

و قال عليرضا كورويي لوكالة مشرق نيوز الايرانية يوم الخميس 19 نوفمبر ان سيارة مع خمسة اشخاص غرقت في الفيضانات يوم الاربعاء 18 نوفمبر وجميع ركاب السيارة كانوا افراد عائلة واحدة و من اهالي مدينة الصالحية.

و اضاف كورويي ان جميع الشوارع في مدينة سلمان مليئة بالماء بسبب عدم وجود شبكة مياه الصرف الصحي الشامل و بلغت الخسائر في شهر اكتوبر الماضي الي 105 مليار ايراني و في الشهرين الماضية تم اربع حالات وفاء في مدينة الصالحية و مدينة باب هاني و مدينة القنيطرة بسبب الفيضانات و الصواعق الرعدية.

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد)

تقرير فاضل علي طاقتي

وضع شبكة الصرف الصحي في الفلاحية محرج

 

اعرب محافظ الفلاحية عن قلقه الشديد لوضع شبكة المياه الصرف الصحي في المدينة .

قال بهروز فرج اللهي الي وكالة خوز نيوز الايرانية يوم الاثنين 23 نوفمبر ان بسبب عدم وجود ميزانية كافية ، لم يكتمل مشروع انشاء شبكة المياه الصرف الصحي الشامل في الفلاحية و ميزانيات التي تخصصها الحكومة الايرانية لانشاء المشاريع الصحية و البيئية يتم صرفها لبناء السدود و نقل المياه.

و اشتكي بعض سكان المنطقة الي بلدية الفلاحية يوم الاحد 22 نوفمبر من الشوارع المليئة بمياه الصرف الصحي و الروائح الكريهة و السيئة الناتج من هذا المياه و انتشار امراض تنفسية و جلدية بين سكان المدينة و طالبوا من المسوولين و الجهات المعنية انشاء محطات الضخ للمياه و تنظيف الشبكات القديمة و استبدالهما بشبكات الصرف الصحي الجديدة .

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد) 

 فاضل علي طاقتي

 

النصر على تشتت القوى الأحوازية، بداية النصر في معركة التحرير

 

 

 

 

بعد جهد طال عقود و بعد فشل هنا ونجاحات هناك لتجميع القوى الأحوازية،

 

بالنهاية انتقلت جميع القوى الوطنية منفردين و موحدين للجلوس على طاولة واحدة ليتفقوا على رفع اكبر اشكالية اضعفت النضال الأحوازي خلال الفترة الماضية و هي التشتت الأحوازي ، و سجلوا بفخر نصرا عظيما بتوافقهم على إيجاد آلية تجمع كافة القوى الأحوازية الواطنية، و هذا ما تمناه شعبنا طويلا و قد تحقق فعلا والحمد لله، ولو مازال هذا التوافق في خطواته الأولى.

 

طوال ساعات من الحوار اجتمعت كل القوى الوطنية الأحوازية من الإئتلاف الوطني الأحوازي و حزم و الجبهة العربية و حركة النضال و استكملوا حواراتهم التي بدأت قبل اسابيع و تم التوافق على تعيين هيئة تمثل القوى الأربعة التي تشمل اكثر من عشرة تنظيمات احوازية.

 

و الشكر كل الشكر للأخوة في حركة النضال بقيادة المناضل ابوناهض أحمد مولى الذين اعادوا حركة النضال الى حاضنتها الوطنية و الى العمل الأحوازي المشترك بعد ابتعادها عنه كثيراً وحيث اجتمعت كل القوى الأحوازية لمشاركتهم مؤتمرهم الثالث الذي تشكل في مدينة لاهاي الهولندية امس السبت بحضور جمع كبير من الأحوازيين و الأشقاء العرب و قوى القوميات غير الفارسية و استمر ثمانية ساعات شارك فيه الضيوف و قيادات التنظيمات الأحوازية بالعشرات من الكلمات و الخطابات.

 

فالف مبروك لشعبنا على هذا النصر و الف مبروك لأخوتنا المناضلين في حركة النضال لنجاح مؤتمرهم الثالث و لإستضافة القوى الوطنية الأحوازية معا لينجزوا اهم ما انجزوا حتى الأن للملمة القوى الأحوازية.

 

المركز الاعلامي لجاد

 

22/11/2015

 

توسيع التلوث البيئي جزء مهم من سياسة النظام، هذه المرة عين الدو هو الضحية

 

مأساة المدن الأحوازية مستمرة و تتسع و لا يكفيها تقرير واحد لكنا ننقل لكم جزء منها مؤلم واقع في حي سيد كريم(عين ٢) التابع للعاصمة الأحواز.

هذا الحي العروبي الذي لا يوجد فيه فارسي واحد، رقم قربه من مركز العاصمة لکن الحرمان و البطالة و الإدمان و التلوث هو حضه من الاحتلال و هذا الحي العمالي الذي يتوسع سنويا يعاني من فقر الخدمات والبنى التحتیه و يفتقد للخدمات اللازمة ولا استيعاب لتوسعه

 

فلا وجود لمجاري للصرف الصحی و لا تبليط للشوارع و لا اماكن لجمع النفايات و...

يتحمل الحي الظلم والحرمان المضاعف في الوقت الذي يبني النظام فيه المستوطنات للفرس و يجهزها ببنة تحتية عصرية وبكافة ضرورات التعليم و الصحة و الرفاه و حتى الحدائق الخضراء.

و المأساة التي نريد الإشارة اليها هي جريمة معلنة بحق ابناء هذا الحي في ما يخص مجاري الصرف الصحي فقط، المجاري التي فتحوها الظاهر لإصلاحها و لهذا الغرض تم تخريب الشارع المبلط الرئيسي في الحي للعمل على الصرف الصحي

 

لكن النتيجة هي ان السلطات قامت بحفر المجاري في وسط الشارع و تسببت اولا لتخريب الشارع بالكامل ثانيا مجاري الصرف الصحي بقيت مفروحة لنشر كل انواع التلوث و الأمراض في اوساط هذا الحي الفقير المحروم و منذ اكثر من شهر، و متوقع ان لا اصلاح للشارع و للمجاري خلال حتى عام قادم، و كما تبين الصور الأطفال يلعبون في وسط هذه المجاري الملوثة ، و الشارع(شارع ١٢الغربي) سيبقى هو الأخر غير قابل للاستفادة بسبب انه ترابي و لا يمكن لسيارة دخوله عندما تهبط زخات مطر بسيطة مما يعني ان الشارع اصبح مغلق على كل وسيلة للمرضى و الحوامل و....

و يدعوا المركز الإعلامي لجاد المنظمات الحقوقية و الانسانية الأحواز لإطلاع المؤسسات الدولية عن ما يمكن ان يعانيه اطفال هذا الحي من هذا المحيط الملوث الذي اصبح ساحتهم الوحيدة ل اللعب مع فقدان أي وسيلة اخرى للانشغال السالم لهم.

المركز الاعلامي لجاد

 

علي عبدالخاني

٢٠/١١/٢٠١٥

 

مداهمات أمنية الخميس في كوت عبدالله

 

في تقرير للمركز الاعلامي لجاد جاء فيه ان قوة امنية مدججة بالسلاح اقتحمت الساعة الصامنة من صباح امس الخميس عدة منازل في (حي الجهاد) التابع لكوت عبدالله و عادت ادراجها خالية اليد بعد ما فتشت المنازل و أضرت بأثاث البيوت المقتحمة دون مبرر قانوني.

و جاء في التقرير ان القوى الأمنية لم تفصح عن ايماء اشخاص تبحث عنهم أم عن اسلحة أو وثائق حيث عادت خالية اليد بعد اقتحامها للمنازل لكن مصادر مطلعة قالت للمركز ان اشخاص مطلوبين في هذه المنازل متهمين بحيازة اسلحة لكن رجال امن الاحتلال لم يعثروا لا على اسلحة و لا على افراد متهمون لديهم.

المركز الاعلامي لجاد

 

٢٠/١١/٢٠١٥

 

 

 

 

 

محمود احمد الأحوازي، مجمد عامر زويدات أبو بيان، محمد مدحجي

 

الجزء الأول

.be

 

 

الجزء الثاني

.be

 

 

الصفحة 1 من 14