wrapper

أخبار عاجلة

الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015 00:00

اوقفوا دخول التلوثات الي مياه الكارون // المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد) 14/11/2015 مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اوقفوا دخول التلوثات الي مياه الكارون

 

هذا العنوان ما وردته وكالة خوز نيوز الايرانية يوم الخميس 12 نوفمبر عن زيارة وفد السويسري لبحث عن التلوثات في الكارون .

قال مدير المحلية لكمية الماء في جنيف، سويسرا، فإن الأولوية الأولى لاحياء الكارون هي منع دخول التلوثات الي النهر.

قال اتين مونبارن و الوفد المرافق يوم الاربعاء 11 نوفمبر خلال زيارتهما علي شاطيء الكارون ان نوعية المياه بحالة سيئة و العديد من التلوثات البيئية و الصناعية تدخل الي النهر و يجب معالجة هذه المشكلة باسرع وقت .

و قال مونبارن ان رحلتنا مع مسوولين الحكومة المحلية في جنيف كانت جيدة ومفيدة خلال ثلاثة ايام و استطعنا ان نزور مناطق المختلفة و نري المشاكل من قريب .

و اضاف مع وجود مناطق قيمة و ثمينة في انحاء المدن الاحوازية لكن مشاكل الانهر فيها عديدة و خطرة و علي المسوولين ان يتخذوا اجراءات اللازمة لانقاذ البيئة و مياه الانهر في الاحواز.

و في هذا الصدد قال مدير جودة المياه الحكومة المحلية في جنيف ان تغيير الروية من الضروري لإحياء نهر الكارون .

قال ميغيل لوبيز ان المشاكل الحالية التي يواجهها نهر الكارون كانت في بلادنا و بعض البلدان الاروبية قبل ثلاثة عقود و اضطررنا ان نغير مواقفنا و رويتنا لحل الازمة و غير هذا لا يمكن العثور لحل مشكلة كارون و اضاف لوبيز ان مشكلة الريسئية في الانهر و خاصة نهر كارون دخول مياه الصرف الصحي من المصانع و المستشفيات و بناء السدود و نقل المياه الي مدن اخري .

الوفد الفني السويسري في اول يوم من سفره قام بزيارة سد الغتوند و نهر شط العرب و عديد من السدود و الانهر في مختلف المدن منها السوس و الفلاحية و الصالحية و التميمية و مدينة سلمان.

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد)

تقرير مهندس فهد علي طاقتي

 

 

 

 

 

قراءة 401 مرات