wrapper

أخبار عاجلة

الثلاثاء, 17 تشرين2/نوفمبر 2015 00:00

رائحة الكحول في المحمرة // المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد) 16/11/2015 مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رائحة الكحول في المحمرة

 

انتشرت رائحة من المصنع لإنتاج الكحول و سببت مشاكل بيئية كثيرة لسكان مدينة المحمرة الاحوازية .

المشاكل الناتجة من ثماني سنوات الحرب الايرانية العراقية لا زالت موجودة في مدن الاحواز و خاصة مدينة المحمرة و هذه المدينة لا تزال لديها بعض هذه الصعوبات . ومن جانب اخر هناك مشاكل عديدة ليس لها علاقة بالحرب بل علاقتها بتجاهل المسؤلين و الحكومة الفارسية تجاه العرب في الاحواز.

الغبار احد المشاكل البيئية التي ليس لها علاقة بالحرب و في السنوات الاخيرة سبب مشاكل تنفسية و امراض اخري للمواطنين في جميع مدن الاحوازية و منذ ايام اضافة علي هذه المشاكل بداء انتشار رائحة سيئة من مصنع الكحول في المحمرة و ازعج سكانها و اثر سلبيا علي الجو و البيئة.

كل فترة يتلوث الجو و ينتشر روائح كريهة و سيئة في المحمرة و باقي المدن باسباب مختلفة منها المياه الصرف الصحي الناتج من المستشفيات و المصانع و التلوثات من الحقل النفطية و البتروكيماوية و هذه المرة مصانع الكحول التي سببت التلوث البيئي في المنطقة و لم نري اتخاذ اي اجراء ات من الجهات المعنية لحل هذه المشاكل.

و في هذا الصدد قالت احدي سكان مدينة المحمرة لوكالة خوز نيوز الايرانية ان اكثر الاوقات روائح الكريهة منتشره في الجو و يسبب امراض التنفسية لاطفالنا و اضافت معصومة جابريان ان رائحة الكحول تدخل بيوتنا بسهولة و يصعب علينا التنفس و خاصة لكبار السن و الذين يعانون من امراض التنفسية التي جرت قبل ايام بسبب امطار الحمضية في المحمرة.

و قالت المواطنة سوسن محمدي ان تلوث البيئي في المحمرة سبب لي مشاكل عديدة مثل السعال و الثقل في الصدر و حتي اثر علي الجهاز العصبي و اضافت لم نعرف لماذا المسولين يتجاهلون لحل هذه المشاكل بصورة نهائية و لم يتخذوا الاجراءات اللازمة لسلامة الناس و البيئة .

 

// المركز الأعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد)

 

 

16/11/2015

تقرير فاضل علي طاقتي

 

 

 

 

 

 

قراءة 843 مرات