wrapper

أخبار عاجلة

العلاقات الخارجية و التعاون الدولي
‏السبت‏، 12‏ تموز‏، 2014إرهاب طهران منذ انقلابها الشيطاني داخل و خارج حدودها
دراسة حول الإرهاب الإيراني خارج حدودها الجغرافية
قائمة رقم -1-
مقدمة باختصار من اجل ان تتضح الصورة
المليشيات و الخلايا الإرهابية الإيرانية الفائقة و الفاعلة و الناشطة بمعنى الواقع قبل النائمة التابعة للجمهورية الشيطانية، والأرصفة السرية المزروعة من قبل ملالي طهران في دول الخليج العربي، وفي دول عربية و إسلامية أخرى و الذي يشرف على وجودها و تدريبها المرشد الاعلى الإيراني أصبحت واقعا ملموسا و حقيقة مستحيل نكرانها. و بهذا اثبتت جمهورية طهران الإرهابية الشيطانية بأنها النظام الاسوء على مدى التاريخ الإنساني من حيث اللاإنسانية، الاضطهاد و تصدير الإرهاب وانتهاك و عدم احترام حقوق الإنسان الفارسي عموما و غير الفارسي ( الأحواز و بلوتشستان و كردستان و و و ) خصوصا.
اعتبارا ان احتلال الايراني العسكري للأحواز منذ نيسان 1925 هو بداية اول عملية ارهابية مرسومة مخططة و منظمة نفذتها طهران و بعد تسعة عقود من الاحتلال فهي ماتزال تنفذ كل دقيقة و كل ساعة و يوميا على الاراضي الأحوازية من اسر و قتل و اعدام و تصفيات جسدية و مطاردة الأحوازي السياسي و الناشط حقوقي و الثقافي ( داخل و خارج حدود جغرافية الأحواز ) و تطهير و تهجير و تفريس و نهب و سرقة ثروات الشعب الأحوازي من اراضي و مياه و نفط و غاز... و آخ. فلا لزوم للذكر في هذه الدراسة عن ما يحدث في الأحواز لطاما وجود ملالي طهران على الاراضي الأحوازية غير شرعي و قانوني و لطالما اعترف العدو قبل الصديق بهذا الواقع و الحقيقة.4 نوفمبر / تشرين الثاني 1979 : اقتحام السفارة الأميركية في طهران, أخذت 66  الدبلوماسيين الأمريكيين كرهائن، وعقدت لمدة 444 يوما في طهران.
20 نوفمبر / تشرين الثاني 1979 : مصادرة المسجد الحرام في مكة المكرمة، ما توقف الدموية.
4 نوفمبر / تشرين الثاني 1980 : يربط محللون أمنيون تاريخ إيران في استهداف الدبلوماسيين السعوديين بأحداث موسم حج عام 1980 واقتحام مقر السفارة السعودية في طهران بتاريخ 4 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1980 واحتجاز الدبلوماسيين السعوديين بداخلها، ومن ثم الاعتداء عليهم من قبل بعض المجموعات.18 أبريل / نيسان 1983 : شاحنة محملة بالمتفجرات، فجروا السفارة الأمريكية في بيروت. وقتل 63  شخصا و جرح أكثر من 120 شخصا وأعلنت حركة الجهاد الإسلامية مسؤوليتها.
أغسطس / آب 1983 : اختطاف طائرة جامبو اير فرانس 747  بعد أن استغرق الطريق مطار فيينا الى طهران.  تم تفجير الطائرة من قبل الخاطفين على الطريق المعبدة من المطار مهرآباد في طهران.
23 أكتوبر / تشرين الأول 1983 : تدمير مقر الرئيسي لقوات المارينز الأميركية في هجوم انتحاري في بيروت.  242  قتيلا و 80  جريحا. وأعلنت حركة الجهاد الإسلامية مسؤوليتها.
23 أكتوبر / تشرين الأول 1983 : تدمير مقر الرئيسي لقوات الفرنسية في بيروت في هجوم انتحاري. 58 قتيلا. وأعلنت حركة الجهاد الإسلامية مسؤوليتها.
18 يناير / كانون الثاني 1984 : اختطاف القنصل السعودي في بيروت حسين فراش في العاصمة اللبنانية بعد إطلاق النار على سيارته وقد اصيب في الاعتداء مرافقه ويدعى احمد عسيري ويعمل موظف امن في السفارة فيما اطلق سراح فراش بعد ذلك.
16 مارس / آذار 1984 : اختطاف السيد " وليام باكلي "، مسؤول سياسي في السفارة الأمريكية في بيروت و نقله سرا الى طهران و قتل في عام 1985. وأعلنت حركة الجهاد الإسلامية مسؤوليتها.
12 أبريل / نيسان 1984 : قتل 18 جنديا و 83 جريحا في هجوم بالقنابل على مطعم من قرب قاعدة جوية أمريكية في مدينة تريجون الإسبانية. وأعلن حزب الشيطان اللبناني مسؤوليته.
3 ديسمبر / كانون الأول 1984 : اختطاف السيد " بيتر كيلبورن "، أمين مكتبة في الجامعة الأميركية في بيروت. قد اختطف و قتل من قبل عملائها الإرهابية في إيران في عام 1986.
22 مايو / آيار 1985 : اختطاف السيد " ميشال سورات "، وهو كاتب فرنسي. قد اختطف من قبل عملاء ملالي طهران في لبنان و قتل بعد ثلاث سنوات من قبل الخاطفين.
14 يونيو / حزيران 1985 : اختطاف طائرة ( بوينغ 727 TWA  ) في المسار روما -  أثينا اختطفت وحولت إلى بيروت.  كان أحد الركاب في الطائرة غواص في البحرية الأمريكية، أعدم من قبل الخاطفين على متن الطائرة.
في 1985: زرع قنبلتين في مطعمين في الكويت أدت الى 10 قتيلا و 80  جريحا.
9 نوفمبر / تشرين الثاني 1985 : اكتشفت الشرطة الفرنسية حقيبة في الحقائب من طاقم الخطوط الجوية الإيرانية في مطار رواسي الفرنسية تحتوي على رشاشات ومسدسات وقنابل يدوية.
7 فبراير / شباط 1986 : أعلنت الشرطة الألمانية عن إرهابيين إيرانيين المشتبه بهم حول التخلي و الفرار عن سيارتهم بعد ان طاردتهم الشرطة. قد استخدمت سيارتهم في الهجمات الإرهابية السابقة في فرنسا. و اكتشفت الشرطة وثائق و أسلحة في السيارة.
18 مارس / آذار 1986 : أعلنت الحكومة التونسية على الكشف و حل مجموعة إرهابية ترتبط مع إيران. و ألقي القبض على 20  من أعضائها.  و سميت المجموعة الإرهابية نفسها " حزب الله المختار".
28 أغسطس / آب 1986 : تم اكتشاف كمية كبيرة من المواد المتفجرة والقنابل والأسلحة البلاستيكية في الأمتعة من الحجاج الإيرانيين بعد وصولهم في المملكة العربية السعودية لموسم الحج السنوي.  تم القبض على 100 إرهابي من هؤلاء الذين أرسلوا من قبل النظام الملالي.
سبتمبر / أيلول 1986 : موجة من انفجار القنابل في الأماكن العامة صدمت مدينة باريس, العاصمة الفرنسية. وأدين فؤاد الإرهابي الملقب بــ " فواد علي صالح"  بقتل 12  و إصابة المئات. ألقي القبض عليه في مارس – آذار عام 1987، بينما كان يعمل في نقل متفجرات في سيارة في باريس.
يوليو / تموز 1987 : طائرة DC-10   تابعة لطيران " أفريك "، اختطفت من قبل إرهابيين لنظام الملالي. و خلال اختطاف الطائرة قد قتل أحد الركاب الفرنسيين في مطار فيينا النمساوية. حمل الرئيس السويسري الحكومة الإيرانية المسؤولة عن هذه العملية.

منظمة تحرير الأحواز – ميعـــــاد


المكتب السياسي