wrapper

أخبار عاجلة


العلاقات الخارجية و التعاون الدولي
‏الثلاثاء‏، 15‏ تموز‏، 2014
إرهاب طهران منذ انقلابها الشيطاني داخل و خارج حدودها
دراسة حول الإرهاب الإيراني خارج حدودها الجغرافية
قائمة رقم -2- مقدمة باختصار من اجل ان تتضح الصورة
المليشيات و الخلايا الإرهابية الإيرانية الفائقة و الفاعلة و الناشطة بمعنى الواقع قبل النائمة التابعة للجمهورية الشيطانية، والأرصفة السرية المزروعة من قبل ملالي طهران في دول الخليج العربي، وفي دول عربية و إسلامية أخرى و الذي يشرف على وجودها و تدريبها المرشد الاعلى الإيراني أصبحت واقعا ملموسا و حقيقة مستحيل نكرانها. و بهذا اثبتت جمهورية طهران الإرهابية الشيطانية بأنها النظام الاسوء على مدى التاريخ الإنساني من حيث اللاإنسانية، الاضطهاد و تصدير الإرهاب وانتهاك و عدم احترام حقوق الإنسان الفارسي عموما و غير الفارسي ( الأحواز و بلوتشستان و كردستان و و و ) خصوصا.
اعتبارا ان احتلال الايراني العسكري للأحواز منذ نيسان 1925 هو بداية اول عملية ارهابية مرسومة مخططة و منظمة نفذتها طهران و بعد تسعة عقود من الاحتلال فهي ماتزال تنفذ كل دقيقة و كل ساعة و يوميا على الاراضي الأحوازية من اسر و قتل و اعدام و تصفيات جسدية و مطاردة الأحوازي السياسي و الناشط حقوقي و الثقافي ( داخل و خارج حدود جغرافية الأحواز ) و تطهير و تهجير و تفريس و نهب و سرقة ثروات الشعب الأحوازي من اراضي و مياه و نفط و غاز... و آخ. فلا لزوم للذكر في هذه الدراسة عن ما يحدث في الأحواز لطاما وجود ملالي طهران على الاراضي الأحوازية غير شرعي و قانوني و لطالما اعترف العدو قبل الصديق بهذا الواقع و الحقيقة.17 فبراير / شباط 1987 : اختطاف و قتل " العقيد جورج هيغينز " من القوات البحرية الأمريكية على يد مجموعة حزب الشيطان اللبناني المدعومة من ايران. و كان العقيد يخدم في منظمة (UNTSO  ) التابعة للأمم المتحدة  و الواقعة في جنوب لبنان.1 أغسطس / آب 1987 : قاموا عملاء النظام الإيراني بأعمال الشغب في مكة المكرمة خلال موسم الحج السنوي، و ذلك كجزء من خطة أوسع لزعزعة الاستقرار النظام السعودي. و قتل 402 شخصا في هذه العملية و 650 جريحا. و كان من بين القتلى 85 من رجال الشرطة السعودية.في نفس التاريخ  1 أغسطس / آب 1987 : احتلت سفارات المملكة العربية السعودية و الكويت في عاصمة الإرهاب طهران من قبل الغوغاء التي نظمتها طهران. و قتل دبلوماسي. في 1987 : احتلال السفارة السعودية في طهران، ففي موسم حج عام 1987 مباشرة هاجمت مجموعة كبيرة من الإيرانيين مقر السفارة، واحتلتها، واحتجزت الدبلوماسيين السعوديين بداخلها واعتدت عليهم، وكان أسلوب المقتحمين أكثر شبها بأسلوب العصابات وقطاع الطرق والرعاع، الذين تؤكد أفعالهم أنهم فعلوا ذلك بموافقة الدولة، إذ لا يجرؤ مواطنو دولة بوليسية كإيران أن يقتحموا سفارة دولة ما، والاعتداء على منسوبيها دون موافقة من سلطات بلادهم. 5 أبريل / نيسان 1988 : خطفت طائرة جامبو 747 الكويتية في مدينة بانكوك العاصمة التايلندية و هبوطها في مدينة مشهد، شرق إيران. بقيادة أحد الإرهابيين من أصل لبناني، وأدت العملية الإرهابية لمدة 15 يوما وقتل اثنين من الركاب من قبل الخاطفين.19 ابريل / نيسان 1988 : وقع انفجار أمام مكتب الخطوط السعودية في فرانكفورت في وقد ألحق أضرارا مادية في واجهة المكتب ولم يسفر عن إصابات.24 أبريل / نيسان 1988 : استهدفت قنبلة مكاتب الخطوط الجوية السعودية في مدينة الكويت بعد أقل من 24 ساعة على قطع المملكة العربية السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران. وقيل إن متطرفين إسلاميين على علاقة بإيران هم المسؤولون عن الهجوم.25 اكتوبر / تشرين الأول 1988 : قتل السكرتير الثاني بالسفارة السعودية في أنقرة بإطلاق الرصاص عليه وهو يصعد الدرجات المؤدية إلى منزله، وكانت السفارة السعودية في أنقرة قد تلقت تهديدات بالنسف وقتل منسوبيها قبل الحادث.8 ديسمبر / كانون الأول 1988 : قام مسلحون بإطلاق النار على نائب القنصل السعودي في كراتشي ، اثناء عودته إلى منزله، فأصيب برصاصتين منها، بينما أخطأته بقية الرصاصات، وقد تبنت الحادثين منظمات متطرفة مرتبطة بالجهاد الإسلامي، وهي وحدة تابعة ل”حزب الله” برئاسة الهالك عماد مغنية.
22 ديسمبر / كانون الاول 1988 : تم تفجير رحلة بان ام ( Pan Am ) رقم 103  فوق لوكربي في إسكتلندا.في 1988 : انفجار أمام مكتب الخطوط السعودية في الكويت بعبوة موقوتة بالقرب من مكتب الخطوط الجوية السعودية.في 1988 : انفجار في مكتب الخطوط السعودية في كراتشي بواسطة قنبلة، وقد أصيب في الاعتداء سبعة أشخاص.في 1988: أطلق مجهول النار على ثلاثة دبلوماسيين سعوديين في العاصمة النيجيرية لاغوس واصيب الثلاثة، بجراح، ووقع الاعتداء سنة (1988) إذ كان الجاني مختبئاً بالقرب من سيارة الدبلوماسيين التي أوقفوها امام فندق «هوليدي إن» في لاغوس لعدة ساعات قبل أن يتمكن من اطلاق النار عليهم.في 1989 : انفجرت ثلاث قنابل حول موقع مكة المكرم أثناء الحج السنوية في السعودية و أصيب عدد من الأشخاص.فبراير / شباط 1989 : فتوة الخميني بقتل سلمان رشدي، المؤلف الهندي البريطاني لكتابة آيات شيطانية.27 مايو / آيار 1989 : ذكرت " صحيفة حرية التركية " أن مجموعة إيرانية من 14 شخصا اعتقلوا و هم كانوا يحاولون التسلل و لتنفيذ هجمات الإرهابية في تركيا. زعيم المجموعة الملقب بــ " عصمت كمال " ، كان متورطا في قتل دبلوماسي سعودي في مدينة أنقرة العاصمة التركية.13 يوليو / تموز 1989 : أغتيال الدكتور عبد الرحمن قاسملو, سیاسي جامعي كردي ( إيران )  زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني بمدينة فينا عاصمة النمسا مع اثنين من رفاقه على ايدي عناصر رذيلة من المخابرات الإيرانية وكانت الأوامر قد صدرت مباشرة من الرئيس الإيراني الاسبق هاشمي أحمد رفسنجاني وكان أحد المتورطين في العمل الدنيء هو الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد والذي تمتلك حكومة النمسا كل الأدلة الجنائية والثبوتية بتورط هذا الشخص بهذه الجريمة.31 يوليو / تموز 1989 : إعدام مسؤول أمريكي " العقيد وليام هيغينز "  بعد اختطافه من قبل عملاء النظام الإيراني. وصدر تسجيل مقطع مصور من وكالات الأنباء العالمية.23 ديسمبر / كانون الاول 1989 : اتهام الإرهابي الإيراني الملقب بــ " مهرداد كوكبي"  بمحاولة إشعال حريق في مكتبة في مدينة لندن العاصمة البريطانية بسبب كتاب سلمان رشدي و لتخطيط هجوم بقنبلة.12 يناير / كانون الثاني 1990 : انفجرت عبوة ناسفة أمام السفارة السعودية في بيروت ولم ينتج عن الحادث وقوع ضحايا، غير أن حريقاً وصف إذ ذاك بأنه هائل قد شب في العديد من السيارات في المنطقة.
منظمة تحرير الأحواز – ميعـــــاد
المكتب السياسي