بيان مشترك للأحزاب و منظمات الشعوب المضطهدة من قبل إيران رداً على مزاعم رضا بهلوي ورفاقه.

كانون2/يناير 16, 2023 20

 إن رضا بهلوي و من يفكر مثله من خلال نشر رسالة مشتركة موجهة إلى ما يسمى بـ "الشعب الإيراني " ، يحاولون ركوب الموجة الواسعة من الانتفاضة والاحتجاجات والانتفاضة لجميع الشعوب المضطهدة في إيران.

 رضا بهلوي وجماعاته وأفراده الذين يتشاركون في التفكير ، من خلال تسمية جميع الشعوب الايرانية في "الشعب الايراني " وإنكار وجود وهوية الشعوب غير الفارسية ، يواصل النهج والسياسة التي تم اختبارها في القرن الماضي وانتهت بالفشل.
 لم ننس أنه في الأيام الأخيرة هنأ رضا بهلوي ، الذي يعتبر نفسه وريث عائلة الديكتاتور المقبور بهلوي ، بفخر مأساة ١٢ ديسمبر ، التي قتل فيها آلاف الأطفال الأتراك والأكراد بأمر من والده.
 ومما لا شك فيه أن مثل هذا التصرف هو إعلان واضح للحرب والجريمة بحق الشعوب المحتلة ، ورغبة في تكرار نفس سيناريوهات أسرته تجاه حركة التحرير وأبناء الشعوب المظلومة في إيران.
 نحن ، الشعوب غير الفارسية الواقعة تحت قهر إيران ، لن نقبل أبدًا تعبيرًا يسمى ألشعب الإيراني، لكن ما يسمى بالدولة الإيرانية تأسست باحتلال أراضي الدول غير الفارسية والقتل ، وهي ليست واحدة، بل دول مختلفة تشكل غالبية 75٪ منها ، وهي موجودة ، وإنكار حقوقها أو عدم مخاطبة هؤلاء بالشعوب يتعارض مع الديمقراطية و إن في جوهرها فاشية جامحة.
  الأشخاص المتخلفون عقليًا الذين ينكرون هوية هذه الشعوب من خلال الادعاء بالوحدة الإقليمية الزائفة لن يكون لهم بالتأكيد مكان بين الشعوب الواقعة تحت احتلال إيران وسيحكم عليهم في النهاية بالهزيمة.  من الواضح أن الشعوب غير الفارسية تشكل الأغلبية المطلقة لما يسمى جغرافيا إيران ، وفي أبسط أشكالها ، ينبغي تسمية هذه المنطقة بالدولة متعددة الأعراق "إيران".
 طالما أن المعارضة الفارسية لا تعترف بحق السيادة والحق في تقرير مصير الدول غير الفارسية المضطهدة من قبل إيران ، فإنها ستواجه المقاومة العنيدة من الشعوب غير الفارسية.
 نحن ، منظمات الشعوب غير الفارسية ، نتمنى تحيات العام الجديد لجميع ابناء الشعوب المضطهدة في جغرافيا إيران ، بما في ذلك الأتراك والأكراد والعرب والبلوش والتركمان والفرس ، إلخ.
 ونأمل أن يكون عام 2023 عام التحرر من الاحتلال وإعمال حق تقرير مصير هذه الشعوب.  نعلن بحزم أننا لا نعترف بأي بديل آخر غير سيادة الشعوب غير الفارسية على مصيرنا السياسي وسنواصل القتال بكل قوتنا لإقامة حكوماتنا.
 
 المحتل الإيراني هو عدونا الرئيسي
 هذا هو الطريق لتحرير حكومتنا الوطنية
 
 المنظمات والأطراف الموقعة
 1.  حزب استقلال أذربيجان الجنوبية
 2. الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية
 3.  حزب الحرية الكردستاني (PAK)
 4. جبهة الأحواز الديمقراطية
 5. حركة 15 نيسان من أجل حرية الأحواز 
 6.  بلوشستان راجي زارامباش (حركة بلوشستان الوطنية)
 7.  حركة حرية بلوشستان FBM
 8.  الجبهة العربية لتحرير الأحواز 
 9. الاتحاد الديمقراطي الوطني لجنوب تركمانستان
آخر تعديل في الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2023 00:21