27 منظمة سياسية وانسانية يطالبون المجتمع الدولي بوقف جرائم إيران ضد الشعوب المحتلة والدول العربية

حزيران/يونيو 29, 2022 51

مخرجات و توصيات مؤتمر ذكرى يوم الشهيد الاحوازي الذي نظمه المجلس الوطني لقوي الثورة الاحوازية بتاريخ التاسع عشر من شهر يونيو- حزيران الجاري 2022 .

اننا التنظيمات الاحوازية و العربية و الشعوب غير الفارسة المحتلة و المضطهدة و الشخصيات الحقوقية و المدنية الذين شاركنا بمؤتمر يوم الشهيد الاحوازي نؤكد على ما يلي :

  1. ندين و بأشد العبارات الاحتلال الايراني لدولة الاحواز العربية و اراضي و دول الشعوب غير الفارسية الاخری في خارطة ما تسمي الان ايران السياسية , ( ازربيجان الجنوبية ، كوردستان، بلوشستان، توركمنستان الجنوبية ) ان الموقعون يعتبرون هذا الاحتلال انتهاكا صارخا للقانون الدولي و الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اكد ويوكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها كما يوكد نهاية الاستعمار و القهر و الاضطهاد الاجنبي ، كما نوكد ان استمرار احتلال ايران و اضطهادها لهذه الشعوب عاملا اساسيا فى حرمان هذه الشعوب من ابسط حقوقها الانساني مما ينعكس ذلك على سلوكيات ايران الارهابية التوسعية و استهدافها للامن و الاستقرار في دول الجوار و المنطقة لمنع تقدم الشعوب و الدول نحو الحرية و الديمقراطية والنمو والازدهار و العيش الحر الكريم .
  2. نؤكد دعمنا للاحتجاجات و المظاهرات و المقاومة التي تشهدها اراضي الشعوب غير الفارسية المحتلة و المدن الفارسية التي تعاني من الاحتلال و القهر الممنهج من قبل النظام الايراني.
  3. ندين سياسة التطهير العرقي و التغيير الديمغرافي التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني ضد الشعوب غير الفارسية كما ندين نهب ثروات و خيرات هذه الشعوب و استخدامها لدعم الارهاب و تمويل المليشيات و الخلايا الاجرامية في دول المنطقة و العالم اجمع وتمويل مشاريعها العسكرية و المليشياوية و الصاروخية و مشروعها النووي.
  4. نطالب المجتمع الدولي بالوقف الفوري للمشروع النووي الايراني المزعزع للامن و السلم الاقليمي و الدولي .
    6.ندين باشد العبارات تمويل ايران الميليشيات الارهابية في العراق و سوريا و اليمن و لبنان و نطالب المجتمع الدولي بتجفيف كل مصادر ايران المالية.
    7- نؤكد نحن المؤتمرون و الموقعون على ان جبهة التصدي للمشروع الايراني الارهابي التوسعي تبدء من الشعوب المحتلة من قبل ايران في ما تعرف بجغرافية ايران السياسية و تمتد الي دول العراق و سوريا و اليمن و لبنان و دول الخليج العربي و كل الدول التي تعاني من ارهاب الدولة الايرانية .
    8-ندعو المجتمع الدولي لوقف نشاط الحرس الثوري الارهابي و مليشيات القتل التابعة لفيلق القدس الذي يستهدف النشطاء السياسين و المعارضين لنظامها الارهابي في جميع انحاء العالم .
    9- نطالب المجتمع الدولي الدعم العاجل للمتظاهرين في المناطق المحتلة من قبل ايران و في عموم ما تعرف بجغرافية ايران السياسية .
    10- نطالب المجتمع الدولي و دول مجلس الامن الزام ايران باحترام القانون الدولي و السماح للشعوب بالتعبير عن مطالبها بالطرق السلمية دون تعرضها للقهر و الاعتقال و التعذيب و القتل .
    11- نطالب مجلس حقوق الانسان الاممي العمل على زيارة السجون لوقف جرائم ايران بحق الاسرى و السجناء السياسين والزام ايران بالافراج الفوري عن كل السجناء السياسيين .
    12- نؤكد ان الامن والاستقرار الاقليمي و الدولي لا يتجزء عن بعضه و ان ايران التي تمارس الارهاب و الشر وتنشر الطائفية و التطرف و تستخدم كل ذلك لتمرير سياساتها العدوانية و التوسعية الخبيثة ضد دول و شعوب المنطقة و العالم لا تتوقف عن سياساتها العدوانية الا بزوال هذا النظام الارهابي و من خلال موقف اقليمي و دولي موحد وحازم و دعم نضال الشعوب المضطهدة و المحتلة و الاعتراف بحقوقها الوطنية و القومية و الانسانية و السماح لها بتقرير مصيرها وفق القانون الدولي و الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

• الموقعون

  1. المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية
    2-جبهة الشعوب غير الفارسية لحق تقرير المصير
    3-حزب استقلال أذربيجان الجنوبية
    4-الجبهة الوطنية الديمقراطية لتركمانستان الجنوبية
    5- مركز حقوق الإنسان تركمانستان الجنوبية بكندا
    6- مركز حقوق الإنسان اذربيجان الجنوبية
    7- تحالف الاستقلال الكوردستاني HSK
    8-منظمة ياري كرد الارساني
    9- الاتحاد الثوري الكوردستاني
    10- الحركة الديمقراطية الليبرالية الكردستانية
    11- حزب كوردستان الوطنية
    12-الحركة المستقلة الكردستانية
    13-جبهة الأحواز الديمقراطية
    14-حزب التضامن الوطني بلوشستان
    15-الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية.
    16-مجلالس عشائر العراق العربية في جنوب العراق / الشيخ احمد الغانم الامين العام للمجلس
    17-حركة تحرير وطن سوريا
    18- شريف عبد الحميد رئيس مركز الخليج للدراسات الإيرانية – مصر
    19- المحامي الشيخ علي عيسى العبيدي الأمين العام لاتحاد القبائل والعشائر العربية السورية العراقية.
    20- د. فيصل فولاد مملكة البحرين / رابطة برلمانيين لاجل الأحواز
    21-الائتلاف الوطني لانقاذ العراق
    22-د. عبد السلام الطائي ، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية
    23- سفيرة الإعلام العربي في المؤسسات الدولية السيدة لبنى الطحلاوي الجهني – المملكة العربية السعودية.
    24- حركة رواد النهضة اللبنانية – الجمهورية اللبنانية
    25- مركز الدراسات العربية الاستراتيجية في أمريكا اللاتينية
    ٢٦- الهئية العراقية لادارة العصيان المدني
    ٢٧- تجمع مصير

 

المصدر