جرائم النظام الايراني في عبادان الاحوازية

أيار 23, 2022 134

في أعقاب انهيار المبنى التجاري المكون من 10 طوابق في مدينة عبادان ، والذي خلف حتى الآن عشرات الضحايا منهم سبعة قتلى ، و عشرات الجرحى و المئات من العالقين تحت الأنقاض تحدث شهود عيان عن جلب وحدات شرطة مكافحة الشغب بدل جلب سيارات الإسعاف والمطافي،حول البرج المنهار وفرض حظر التجول في وسط المدينة.

فيما وصل عدد القتلى الى سبعة اشخاص و الجرحى الى ثمانين شخصا بالإضافة الى وجود عشرات الأشخاص مازالوا تحت الأنقاض، يتصدى النظام الايراني الى أعتراض المواطنين على ضعف البنية التحتية و والاستخفاف بحياة المواطنين.
في السياق ذاته ارتفعت شعارات مناهضة للنظام الايراني في عبادان ( مدينة احوازية )، الضائعة او التائهة اشارة الى عدم اهتمام الحكومة الايرانية لها، حزينة و صاحبة عزاء، كما ان هناك سجلت بعض مقاطع الفيديو لهجوم المواطنين على رئيس بلدية مدينة عبادان على خلفية انهيار هذا المبنى حيث يراه المواطنين متواطئ مع اصحاب المشاريع في الفساد الموجود في عمليات البناء و الاستيلاء على الأموال العامة.
يذكر ان التلوث البيئي الذي يجري بوجود كارثة بيئية الان في عبادان تمنع حركة إنقاذ الجرحى و العالقون تحت الأنقاض لان الرؤية ضعيفة جدا و نسبة التلوث بسبب الغبار وصلت الى ١٨ أضعاف النسبة العادية مما يصعب عملية الإنقاذ.
المركز الاعلامي لجبهة الاحواز الديمقراطية 
٢٣ مايو ٢٠٢٢